about

about

Technology

Pageviews last month

Popular Posts

Emilio Sánchez-Perrier

(1855 - 1907) Emilio Sánchez-Perrier Spanish Emilio Sánchez-Perrier was born in Seville on 15th October 1855. He studied at the School of Fine Art in Seville under Joaquín Domínguez Bécquer (1817-1879) and Edouard Caro and subsequently under Carlos de Haes (1829-1898) at the San Fernando School of Art in Madrid. In addition to his early studies, he also met in 1871 the hugely influential painter Mariano Fortuny y Madrazo (1871-1949), and Martin Rico (1833-1908), with whom Sánchez-Perrier was later to become further acquainted in Paris. Sánchez-Perrier made his debut at the National Exhibition in Madrid and in 1879 was awarded a gold medal in Cadiz. He subsequently moved to Paris where he entered the studio of Auguste Boulard (1825-1897) and additionally worked in the studios of Jean-Léon Gérôme (1824-1904) and Félix Ziem (1821-1911). The community of Spanish artists was particularly close in Paris and Sánchez-Perrier rapidly befriended Luis Jiménez y Aranda (1845-1928), staying at his

Weird door handles

See more ideas about  door handles ,  door knobs , knobs and knockers. ...  Door handles  aren't often the star attraction of design.  

Color Chemistry

   organic makeup products online, We're elated to bring you our range of certified organic  color  cosmetics range, where organic meets makeup. ‎Shop All · ‎Matte Lipstick · ‎Face · ‎Lip and Cheek Tint

كتاب مستقبل وهم لسيجوند فرويد.

مستقبل وهم ما علاقة الدين بالحضارة الانسانية ؟وما مستقبل تلك الحضارة ؟ فى طرح التحليل النفسى وجه نظر فرويد عن وظيفة الدين ونشأة العلاقة بين الفرد والدين ومايمثله فى الحضارة عبر التاريخ . تحميل كتاب مستقبل وهم تحميل كتاب مستقبل وهم المؤلف : سيجوند فرويد اللغة : العربية نوع الملف : pdf حجم الملف  :  1,58 MB

William Bouguereau

William Adolphe Bouguereau (1825-1905) Meditation (1901)   William Adolphe Bouguereau (1825-1905) Meditation (1901)

Blog Archive

Search This Blog

كتاب المجمل في فلسفة الفن

Share it:

تحميل كتاب المجمل في فلسفة الفن PDF



المجمل في فلسفة الفن

 كتاب المجمل في فلسفة الفن




المؤلف : ب. كروتشه.

الصفحات: 172
حجم الملف: 3.56 ميجا بايت
نوع الملف: PDF


pdf للتحميل



 ب. كروتشه


يرى كروتشه . أن الفن رؤية وحدس كموضوع خارجي (شيء أو شخص) أو كموضوع داخلي (عاطفة أو مزاج)، يعبر عنه الفنان باللغة أو اللون أو النغم أو الحجر، ولاينفصل التعبير عن الرؤية، حيث يمزج بينهما العمل الفني، ومن ثم يستوي القول إن الفن مضمون أو إنه شكل. والعمل الفني هو صورة ذهنية يؤلفها الفنان ويعيد متذوقو الفن تأليفها، وليس الفن سوى عرض الشعور مجسماً في صورة ذهنية.
ولاينبغي الخلط بين الفن وبين المعرفة الجمالية التصورية، فالفن ليس سوى نشاط الروح، والجمال غير موجود في الطبيعة؛ لأن الجمال والفن فكرة واحدة من الممكن التعبير عنهما بلفظين مختلفين، وعلم الجمال  هو العلم الذي يدرس تجلي الروح في جميع مظاهره والذي تعبر فيه الروح عن نفسها في أمثلة جزئية مجسمة.وليس المعنى الأخلاقي أو الديني في الأثر الفني هو الذي يُكّون الجمال، لأن الجمال لايوجد فقط في المضمون، إنما في الشكل والمضمون معاً، وهذه الرابطة تقوم في العاطفة والخيال معاً، باعتبارها تركيباً قبلياً للعيان الجمالي الحسي. ولا يوجد موضوع فني خارج الوحدة العضوية بين الخيال والعاطفة، والصورة الخالية من العاطفة هي شكل خاوٍ، وكذلك العاطفة من دون صورة هي مادة عمياء، فهنالك وحدة بين الخيال العقلي وبين التعبير عنه، فلا توجد صورة جميلة من دون ألوان وخطوط، كما لا توجد صورة موسيقية من دون نغمات وتوافقات، ويعتبر كروتشه أن الشعر هو الدرجة الأولى في الفن.
مارست فلسفة كروتشه الغنية تأثيراً قوياً في الفلسفة الإيطالية والأوربية برمتها، واحتلت أعماله مكانة بارزة في كلاسيكيات مثالية القرن العشرين، فكان له أثر كبير في معظم من أتى بعده من المفكرين والفلاسفة
.
 

Share it:

الفلسفة

فلسفة الفن

Post A Comment:

0 comments: